منتديات شمس الكون

منتديات شمس الكون

عربي ثقافي منوع غني بكل جديد ومفيد في الانترنت العربية ، انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بأقسام تجمع بين الفائدة والمتعة
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
قريبا
قريبا : ديوان الشاعر سعد بن عبدالله العلك
صندوق الجماعة : جلسات الإعداد للحوار وليست هي نفسها الحوار .. ومع ذلك لا يعجبني الاعداد لها حيث اتضح أن الكثير حول الحوار أشعل جدلا ساخنا حول «النقطة الثالثة» فى جدول الأعمال، والمتعلقة «بقواعد التعامل وشروط المصالحة».
ديوان الشاعر:حنش بن عايض المالكي ( رحمه الله )
من لم يصل إلى حيث دفعه قلبه وسمح له عقله فهو أحمق

شاطر | 
 

 البقلاوة بالطريقه الجزائرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شمس الكون

avatar


عدد المساهمات : 802
الموقع : درب التبانه

مُساهمةموضوع: البقلاوة بالطريقه الجزائرية    الخميس يونيو 30, 2011 11:55 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

شرح الاخت خولة

كما وعدتكم من قبل بتقديم وصفة وطريقة تحضير الحلويات الجزائرية وكان هذا طلبكم فقد اتيت لكم بما وعدت
ونبدأ بالبقلاوة


المكونات :

20 ورق من أوراق ملسوقة القمرة، 250 غ من لب الجوز، 250 غ من اللوز المنقى، ملعقتين صغيرتين من السكر، ملعقة عرعر من القرفة، ¼ ملعقة عرعر من جوزة الطيب المستديرة، كبش قرنفل مسحوق، 20 غ من الزبدة )+ 20 للقالب(.

بالنسبة لشراب السكر 150 غ من السكر، 4 ملاعق صغيرة من العسل، ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون المصفى، ملعقة صغيرة من ماء الورد.





يتم تسخين الفرن قبل استعماله لمدة 180 درج، شي اللوز لمدة تراوح يين 5 و 6 دقائق في الفرن الساخن، تركها تبرد ثم فرمها إلى قطع كبيرة مع الجوزة وتخليطها مع العسل والتوابل، تذويب 200 غ من الزبدة في وعاء حمام مريم، قص أوراق ملصوقة القمرة في حجم قالب كبير مستطيل ) 25*30 صم( وضع الكثير من الزبدة على القالب.

باستعمال فرشاة تكلس أوراق بريكة القمرة على الوجهين بالزبدة الذائبة. توضع الأوراق الواحدة فوق الأخرى مع ترك مساحة بينها ثم وضع خليط من الجوز واللوز فوقها. رشها بالزبدة الذائبة و تغطية الأوراق الباقية المغموسة كذلك بالزبدة.

شق بعمق 1.5 صم تقريبا في شكل مربعات ثم مثلثات لتحديد كل نصيب، رش سطح البقلاوة بالزبدة الذائبة وإضافة بعض القطرات من الماء.

وضعها في الفرن لمدة 30 دقيقة ثم تخفيض مثبت الحرارة لمدة 150 درجة و مواصلة الطبخ إلى 45 دقيقة. يجب أن تكون البقلاوة محمرة وسهلة القضم.

أثناء الطبخ، يتم تحضير شراب السكر في قدر، يوضع 25 صل من الماء والسكر حتى الغليان دون التوقف عن التحريك، تركها تتصلب لمد 5 دقائق تقريبا خارج النار، إضافة العسل وعصير الليمون المصفى وماء الورد. تركها تبرد.

إخراج الحلوى المطبوخة من الفرن دون نزع القالب، يتم تقسيم القطع حسب القطع الحاصل أثناء الطبخ. رشه بشراب السكر ثم تركه بضعة ساعات قبل تقديمه، نزع القالب وفصل الأج
زاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البقلاوة بالطريقه الجزائرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شمس الكون :: مَوْسُوْعَة الاسِرَّة وَالْطِّفْل :: المطبخ والطبخات العربية والعالمية-
انتقل الى: