منتديات شمس الكون

منتديات شمس الكون

عربي ثقافي منوع غني بكل جديد ومفيد في الانترنت العربية ، انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بأقسام تجمع بين الفائدة والمتعة
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
قريبا
قريبا : ديوان الشاعر سعد بن عبدالله العلك
صندوق الجماعة : جلسات الإعداد للحوار وليست هي نفسها الحوار .. ومع ذلك لا يعجبني الاعداد لها حيث اتضح أن الكثير حول الحوار أشعل جدلا ساخنا حول «النقطة الثالثة» فى جدول الأعمال، والمتعلقة «بقواعد التعامل وشروط المصالحة».
ديوان الشاعر:حنش بن عايض المالكي ( رحمه الله )
من لم يصل إلى حيث دفعه قلبه وسمح له عقله فهو أحمق

شاطر | 
 

 المبادئ الأساسية للصراع ضد حوامات الأباتشي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شمس الكون

avatar


عدد المساهمات : 802
الموقع : درب التبانه

مُساهمةموضوع: المبادئ الأساسية للصراع ضد حوامات الأباتشي    الإثنين يوليو 18, 2011 2:43 am

مقدمة :-

يجب التقيد بالمبادئ الأساسية للصراع ضد هذه الحوامات , ولقد أثبتت الصواريخ م/ط المحمولة على الكتف من طراز ستينغر والروسية من طراز سام 16, سام 18 والفرنسي من طراز امسترال , فعالية عالية في الصراع ضد الحوامات بمختلف أنواعها . إن صواريخ ستينغر التي استخدمت في أفغانستان أثبتت فعالية عالية في إسقاط العشرات من الطائرات الروسية وتقول بعض المصادر بأن عدد الطائرات التي أسقطت تجاوزت أل 700 طائره , كما اسقط العديد من الحوامات الروسية في الشيشان بصواريخ روسية من طراز سام المحمولة .



المبادئ الأساسية :-

تحديد منطقة الكمين: يجب أن تكون منطقة مرتفعة / سطح بناء –تلة مغطاة ببعض الأشجار ولا تثير الغبار عند تنفيذ الإطلاق .مسافة الإطلاق لا تتجاوز 1500 متر عن الهدف حيث يصعب على طيار الحوامة إجراء مناورة الهروب من الصاروخ
1- تحديد الاتجاه المتوقع لقدوم الحوامة المعادية , وتحديد نقطة علام محسوبة مسبقا يتم عندها تقدير مسافة ال 1500 متر المطلوبة للإطلاق , وتنفيذ إطلاق الصاروخ باتجاه الحوامة وهي مقبلة ( الإطلاق على مقدمة الحوامة وليس مؤخرتها ) .
يتألف طاقم الكمين من 2-3 أشخاص ( مستطلع +موجه +الرامي ) .

2- يجب أن لا يتجاوز من التسديد والإطلاق عن /5-7 /ثانية من لحظة وصول الحوامة إلى منطقة الإطلاق المحسوبة . إن الارتفاع الأمثل لحوامة الأباتشي لتنفيذ رمايتها على أهدافها هو 1220 متر عن سطح الأرض , ولكنها تستطيع تنفيذ الإطلاق على ارتفاع حتى 50 متر .

3- يفضل إطلاق الصاروخ على الحوامة لحظة إطلاقها صاروخها على هدفها حيث يكون الطيار والرامي منشغلان بمتابعة الصاروخ باتجاه الهدف

4- ترتفع نسبة إصابة الحوامة المعادية إلى اكثر من الضعف عند إطلاق زوج من الصواريخ بفاصل زمني بين الصاروخ والآخر من 10-15 ثانية شرط أن تكون الفرجة بين الرامي والآخر من 300-500 متر على أن يتم الإطلاق بالتسلسل وبتوقيت متفق عليه وبإعطاء اشاره إما عن طريق الاتصال اللاسلكي أو عند سماع صوت الإطلاق الأول مع حساب الفاصل الزمني لذلك .

5- عند إصابة الحوامة وبدء ظهور الدخان منها يفضل معالجتها بصاروخ آخر ما لم تسقط من الإصابة الأولى حيث يمكن للطيار استخدام المناورة للهروب من منطقة الإصابة , بسبب التصفيح الكبير للحوامة ولذلك تؤدي معالجتها بصاروخ آخر لإسقاطها حتما بإذن الله . عند إسقاط الحوامة فمن المؤكد وصول حوامات أخرى إلى منطقة الإسقاط وهذه فرصة جيدة لإسقاط طائرات أخرى في حال توفر عدد من الصواريخ /4-6/صاروخ وفي كمائن موزعه .
6- يفضل عمل مناطق تضليل يتم فيها إظهار دخان و غبار لفترة لا تتجاوز 15 ثانية وتكون في منطقة غير مأهولة و بعيدة نسبيا عن مناطق الا طلا ق الحقيقية ويتم تفخيخ هذه المناطق بعبوات ناسفة شديدة تفجر عن بعد بحيث تؤمن تدمير القوات المعادية التي قدمت للبحث عن من أطلق الصواريخ .
7- يجب وضع مادة شديدة الانفجار في قواذف الإطلاق ق للصواريخ لتدميرها بعد الإطلاق ق بحيث تختفي بشكل كامل أي آثار لقواذف الإطلاق ويفضل أن يكون وزن العبوة بحدود 200 غرام .

8- من المفضل وضع قنا ص أو أكثر في مناطق من المنطقة المتوقع سقوط الطائرة بها ليتم القضاء على الرامي والطيار عند محاولة القفز بعد إصابة الحوامة المعا دية 0

9- من المحتمل وجود حوامة أو أكثر لقيادة عملية تنفيذ الحوامة لمهمتها فيجب الا نتباه لها وعدم السماح لها بكشفك 0

10- الحذر كل الحذر من فضح عملية التوضع للكمين و يفضل الكمون ليلا وبسرية تامة ودون لفت الا نتباه لذلك مع تخصيص عناصر أخرى لنقل المعلومات لمجموعة الكمين بشكل سري ولا تستخدم أجهزة الاتصال الا بالضرورة القصوى وبرموز مشفرة .

11- لا تطلق الصاروخ وقرص الشمس باتجاهك



ملاحظات هامة للرامي :-

1- يجب الثبات عند التسديد للإطلاق مع حبس النفس بشكل كامل , و يجب الا يزيد زمن التسديد عن 2-3 ثانية , ثم إنزال القاذف عن الكتف بعد الإطلاق مباشرة والبدء بالحركة .

2- يجب الإطلاق عند سماع الصوت الأعظمي لصفير الصاروخ .

3- كلما كانت زاوية التسديد كبيرة وضمن المسافة المحددة , هذا يعني أن الرامي بعيد عن الكشف من قبل الحوامة المعادية , وان السطح الأكبر من اسفل الطائرة هو المعرض للإصابة .

4- لا تطلق الصاروخ عندما تكون الطائرة مدبرة لأن وسائط التشويش الحرارية تكون شديدة الفعالية لحرف الصواريخ الحرارية 0


5- لا يجب أن يكون زمن التسديد كبير والرأس الباحث للصاروخ يعمل حيث يؤدي ذلك إلى كشفه من أجهزة التجسس بالأشعة تحت الحمراء الموجودة في الحوامة المعادية 0

6- التقاط نفس عميق وحبسه حتى لحظة الا طلاق مع الثبات الكامل للجسم و اليدين والتكبير بعد الإطلاق 0وقوله بسم الله الرحمن الرحيم ( وما رميت إذا رميت ولكن الله رمى ) .

7- إن الثقة الكبيرة بالله وبعدالة القضية التي تدافع عنها وبفعالية السلاح الذي تستخدمه سوف يؤدي حتما الى إسقاط الحوامات المعادية وهذا يجعل كبرياء العدو في الحضيض وسوف يؤدي الى كثير من الإحباط لديه .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المبادئ الأساسية للصراع ضد حوامات الأباتشي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شمس الكون :: موضوعات عامة-
انتقل الى: