منتديات شمس الكون

منتديات شمس الكون

عربي ثقافي منوع غني بكل جديد ومفيد في الانترنت العربية ، انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بأقسام تجمع بين الفائدة والمتعة
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
قريبا
قريبا : ديوان الشاعر سعد بن عبدالله العلك
صندوق الجماعة : جلسات الإعداد للحوار وليست هي نفسها الحوار .. ومع ذلك لا يعجبني الاعداد لها حيث اتضح أن الكثير حول الحوار أشعل جدلا ساخنا حول «النقطة الثالثة» فى جدول الأعمال، والمتعلقة «بقواعد التعامل وشروط المصالحة».
ديوان الشاعر:حنش بن عايض المالكي ( رحمه الله )
من لم يصل إلى حيث دفعه قلبه وسمح له عقله فهو أحمق

شاطر | 
 

 حضارة فالديفيا الألفية الرابعة ق.م.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شمس الكون

avatar


عدد المساهمات : 802
الموقع : درب التبانه

مُساهمةموضوع: حضارة فالديفيا الألفية الرابعة ق.م.   الثلاثاء يوليو 19, 2011 3:17 am

الألفية الرابعة ق.م.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
خريطة الثقافة الفالديفية

حضارة فالديفيا أو ثقافة فالديفيا (بالإنجليزية: Valdivia culture‏) هي واحدة من أقدم الثقافات المستقرة التي سجلت في الأمريكتين. وتطورت من ثقافة لاس فيغاس المبكرة، وازدهرت في شبه جزيرة سانتا إيلينا قرب مدينة فالديفيا في الإكوادور بين عام 3500 قبل الميلاد وعام 1800 قبل الميلاد.


خريطة للثقافة الفالديفية
تم اكتشاف خريطة الثقافة الفالديفية في عام 1956 من قبل عالم الآثار الإكوادوري استرادا اميليو. واقترح استناداً إلى المقارنة بين البقايا الأثرية وأنماط الفخار (على وجه التحديد)، والتشابه بين الفخار الفالديفي وثقافة جومون القديمة في جزيرة كيوشو في اليابان، قام استرادا جنباً إلى جنب مع عالمة الآثار الأمريكية بيتي ميغرس باستنتاج وجود علاقة بين شعب الإكوادور وشعب اليابان في العصور القديمة. وكان جزء من النظرية يعتمد على التجارة اليابانية التي كانت موجودة عبر المحيط الهادئ. وكانت هذه النظرية المثيرة للجدل لا تستند على أي دليل بوجود الاتصال بين الاثنين ولا تزال غير معتمدة داخل المجتمعات الأثرية.
عاش الفالديفيون في مجتمع يبني منازله على شكل دائرة أو شكل بيضاوي حول ساحة مركزية، وكانت الناس المستقرة التي تعيش على الزراعة وصيد الأسماك، وأحياناً أيضاً ذهبت لصيد الغزلان. من الرفات التي تم العثور عليه، وتقرر أن النباتات الفالديفية المزروعة كانت الذرة والفاصوليا والكوسا والمنيهوت والفلفل الحار ونباتات القطن، وهذه الأخيرة كانت تستخدم لصنع الملابس.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حضارة فالديفيا الألفية الرابعة ق.م.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شمس الكون :: موضوعات عامة-
انتقل الى: